أهم المتاحف في برلين

أهم المتاحف في برلين

تشتهر المانيا بتاريخها الغني وآثارها الإبداعية، وتهتم المانيا بكل ما يتعلق بتاريخها الإمبراطوري واثناءالحرب العالمية الثانية. ويوجد في المانيا وبالأخص برلين عدد كبير من المتاحف لعرض الآثار من مختلف الحقبات.
وسنقدم إليك في هذا المقال لمحة عامة عن أهم المتاحف التي تستحق الزيارة في برلين.

متحف هامبرغر بانهوف Hamburger Bahnhof:


كان سابقاً يستخدم كمحطة رئيسية في نظام السكك الحديدية الألمانية، وهي المحطة الوحيدة التي بقيت لهذا الزمن.
وأنشئ المتحف لأول مرة عام 1846 في منطقة Mabit بمدينة برلين، ويعود للحقبة الكلاسيكية. ويعرض هذا المتحف مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتحف التي تعود للستينات وبعد.

ويعتبر هذا المتحف واحد من أهم المراكز الثقافية في المانيا، ويمكن الدخول لزيارة المتحف بتكلفة 13 يورو لساعة أو ساعتين، والقيام بجولات ثقافية

متحف ساملونغ بوروس Sammlung Boros:

هذا المتحف كان مخبأ حربي، وبنته المانيا النازية عام 1943 من قبل كارل بوناتس. كما استخدم كمحطة للسكك الحديدية ويسع لـ 3000 راكب.

وتعرض هذا البناء لعديد من التحولات عبر العصور، و يوجد في هذا المتحف مجموعة من الأعمال الفنية الحديثة وبعضها له علاقة بالخيال العلمي والفضاء. ولا يمكن الدخول إلى هذا المتحف ومشاهدة الأعمال المتنوعة إلا عبر الحجز مسبقاً.

متحف التاريخ الطبيعي Natural History Museum:

يعرض هذا المتحف كل ما له علاقة بالعلوم الطبيعية والجيولوجية، ويعد واحد من المعالم السياحية المهمة في برلين، كما أنه وأحد من اهم المؤسسات البحثية في مجال التطور البيولوجي والجيولوجي.

ويضم حوالي 30 قطعة من علم الحيوان والحفريات والمعادن والجيولوجيا. كما يحتوي المتحف على قطعة نادرة لأكبر هيكل عظمي لديناصور في العالم بارتفاع 13 مترا (43 قدما).

متحف مارتن غروبيوس باو Martin-Gropius-Bau:

هو متحف ثمين جداً مبني على طراز عصر النهصة ولعله أثمن متحف موجود في برلين. ويتميز المتحف بطريقة بناءه والفسيفساء المزخرفة فيه.

و رمم المتحف بعد تعرضه للقصف في الحرب العالمية الثانية عام 1945. ويضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية النادرة منها منحوتات بوذا القديمة في باكستان، و صور سيندي شيرمان.

المتحف اليهودي في برلين The Jewish Museum Berlin:

يتميز هذا المتحف بغرابة وجمالية تصميمه من لوحات الزنك الضخمة من قبل الشهير دانيال ليبسكيند. وهو أكبر متحف يهودي في أوروبا.

ويتألف من ثلاثة مباني، وله أهمية خاصة حيث يعرض كل ماله علاقة بالتاريخ اليهودي الألماني، والفن والثقافة ومعارض مستمرة حول الثقافة والتاريخ الألماني اليهودي.

وتبدأ أسعار تذاكر الدخول من 13 يورو من ساعة إلى ساعتين للجولات داخل المتحف.

جزيرة المتاحف Museum Island:

تقع على ضفاف نهر سبري في برلين، وهيو عبارة عن مجموعة من المراكز الثقافية في العاصمة.

ويحتوي المجمّع  على متحف Altes، ويختص بعرض الأعمال الفنية والتحف الأثرية الكلاسيكية من عصور البيزنطيين والروم.

بينما يهتم متحف Neues  بعرض التحف المصرية القديمة التي تعود للحضارة الفرعونية.

و يعرض متحف  Alte Nationalgalerie داخل المجمع تماثيل يوهان جوتفريد شادو الشهيرة للأميرات لويز أوغست ويلهيلمين أمالي والأميرة فريدريك أميرة هانوفر . بالإضافة إلى متحف بودي الذي يعرض منحوتات نادرة تعود للقرن الثامن عشر.

كونيج جاليري König Galerie:

تأسس معرض كوينج جاليري عام 2002 وسط برلين، ويضم أعمال لمجموعة فنانيين معاصريين مثل أليشيا كوادي. أما بالنسبة للبناء الذي بني عليه المتحف فكان كنيسة سابقاً و مركز اجتماعي.

وتم إعادة إحياء البناء و تصميمه من قبل يوهان كونيغ  بمساعدة مهندسين معماريين آخرين.

وتبلغ تكلفة الدخول للمجموعات الصغيرة ابتداءً من 70 يورو لمدة 3 ساعات، وتشمل جولات المشي وركوب الدراجات. أما الجولة مسائية لتناول الطعام في برلين وجوالات الدراجة تبدأ تكلفتها من € 74 لمدة 6 ساعات و 30 دقيقة.

قصر شارلوتنبورغ ، برلين Charlottenburg Palace:

قصر شارلوتنبورغ هو أحد أهم المعالم السياحية الجذابة في برلين، ويعود إلى نهاية القرن السابع عشر، وتم بناءه بتكليف من  زوجة فريدريش الأول من بروسيا.

ويتميز القصر الملكي بمنظره الرائع والحدائق الغنية بالأزهار المحيطة بالقصر. وينظم القصر جولات سياحية للزائرين بتكلفة ابتداءً من 97 يورو4 ساعات للمشي والدراجات.

برلينش جاليري Berlinische Galerie:

بني معرض برلينش عام 1975، وتم نقله إلى أكثر من مكان حتى استقر في موقعه الأخير في كروزبرج عام 2004.

وهو متخصص بعرض الفنون المعاصرة الحديثة كالتصوير وأرقى الفنون الحديثة والعمارة.

اقرأ أيضاً: الحياة في المانيا أثناء جائحة كورونا

عن Fakhour

شاهد أيضاً

تعرف على مساعدات جمعية كاريتاس الخيرية في برلين

تعرف على مساعدات جمعية كاريتاس الخيرية في برلين جمعية كاريتاس في ألمانيا هي منظمة إنسانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *